Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
  • %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9
  أخبار المملكة العربية السعودية                
الكويت تستضيف مؤتمر الصناعيين لبحث دور الاستثمار الأجنبي في الصناعات الخليجية
10 أغسطس، 2015
 
يعقد مؤتمر الصناعيين دورته الـ/ 15 / في دولة الكويت يوم / 25 / من شهر نوفمبر المقبل تحت عنوان " الاستثمار الأجنبي المباشر وأثره في الصناعات الخليجية ".

ينظم المؤتمر - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت لمدة يومين - كل من وزارة التجارة والصناعة في الكويت والهيئة العامة للصناعة ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية " جويك " ..

وذلك بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت وغرفة تجارة وصناعة الكويت وبنك الكويت الصناعي واتحاد الصناعات الكويتية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي .. فيما انضم " بيت التمويل الكويتي " إلى رعاة المؤتمر بصفته الراعي الماسي لهذا الحدث المهم.

ويهدف مؤتمر الصناعيين الخامس عشر إلى تحديد سياسات واضحة لتطوير الخطط التنموية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مبنية على مجموعة متكاملة من المقومات لجذب المستثمر الأجنبي ووضع إستراتيجية طموحة لتطوير القطاع الصناعي والنهوض به يكون أبرز توجهاتها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية .. بجانب سن تشريعات وقوانين وتقديم تسهيلات وحوافز للمستثمر الأجنبي بهدف تأسيس بيئة استثمارية واعدة وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي في دول مجلس التعاون من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية للنهوض بالاقتصاد الخليجي.

وسيعمل المؤتمر على وضع توصيات ومقترحات لتحسين البيئة الاستثمارية والتغلب على المعوقات التي تواجه الاستثمار الأجنبي وتوجيه الاستثمارات الأجنبية بما يتفق مع الخطط الإستراتيجية لدول المجلس ويخدم أهدافها التنموية ويعظم الفوائد من هذه الاستثمارات .. إضافة إلى تحديد الركائز الأساسية التي تساعد في وضع الخطوط العريضة لدول المجلس لرسم خرائط استثمارية لقطاع الصناعة.

ويعتبر مؤتمر الصناعيين الخليجي الذي تتم استضافته بالتناوب بين الدول الأعضاء في " جويك " مرة كل عامين .. أحد أهم إنجازات المنظمة منذ إنشائها خلال عام 1976..حيث أسهمت هذه المؤتمرات التي كانت انطلاقتها في العام 1985 في الدوحة .. في تطوير مسار الصناعة في دول المجلس واليمن على المستويين العام والخاص.

ويتناول كل مؤتمر قضية معينة من القضايا التي تؤثر في تطور الصناعة في المنطقة عن طريق أوراق عمل تقدم بواسطة خبراء دوليين ومتخصصين .. فيما أسهمت توصيات المؤتمرات السابقة في بلورة الخطط الصناعية لدول المجلس خصوصا فيما يتعلق بإستراتيجية التنمية الصناعية.

ويحظى المؤتمر باهتمام صانعي القرار والمسؤولين الرسميين إضافة إلى شريحة عريضة من رجال الأعمال والصناعيين .. وقد أوصى مؤتمر الصناعيين الرابع عشر الذي انعقد تحت شعا