Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
  • %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9
  أخبار المملكة العربية السعودية                
مسؤول اماراتي يؤكد اهمية وحيوية قضايا الطاقة لدول مجلس التعاون الخليجي
25 نوفمبر، 2015
 
اكد مدير عام مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور جمال السويدي اهمية قضايا الطاقة ومنحها اولوية كبرى في البحوث الاستراتيجية نظرا لحيويتها لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال السويدي في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر السنوي ال21 للطاقة الذي ينظمه المركز وتستمر فعالياته يومين تحت عنوان (موقع نفط مجلس التعاون في سوق الطاقة العالمي: جوانب الاستمرارية والتغير) ان اهتمام المركز بقضايا الطاقة تأتي من منطلق ان انتاج النفط هو عماد وركيزة اقتصاد دولة الامارات ودول مجلس التعاون.
واوضح ان المؤتمر يعد منصة لمتابعة وبحث المستجدات ومناقشة التطلعات المستقبلية المحيطة به مشيرا الى ان التجمعات الدولية التي تنظم لمناقشة قضايا الطاقة تسهم في كشف النقاب عن المتغيرات والمستجدات في هذا المجال الحيوي وتطرح حلولا ومقترحات لمستقبل افضل لهذا القطاع.
وذكر ان ما سيتم تناوله في هذا المؤتمر من شأنه الحفاظ على مكانة دول مجلس التعاون في اسواق الطاقة العالمية مؤكدا ان دولة الامارات تولي اهتماما خاصا بمجال الطاقة المتجددة عبر طرح افكار متجددة وخلاقه في هذا المجال.
وقال السويدي ان هذه الفعالية تضم نخبة من المختصيين والمعنيين بشؤون الطاقة من دول الخليج خاصة ودول المنطقة عامة مبينا ان المؤتمر سيكون ثريا بالابحاث الجديدة واوراق العمل ذات القيمة الفنية العالية والتي من شأنها منح المؤتمر اهمية مضاعفة.
ويضم المؤتمر عددا من الجلسات التي تناقش قضايا النفط ومستقبل الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي واهم العوامل المحلية والدولية التي تحدد حجم وطبيعة انتاج النفط وصادراته في دول الخليج.
وتشمل محاور الجلسات تأثير عدد من المتغيرات الحادثة في اسواق الطاقة العالمية على مستوى اسعار النفط العالمية ومستوى انتاجها والتدابير التي اتخذت ومطلوب اتخاذها في ظل تذبذ اسعار النفط في السنوات القليلة الماضية.
وتناقش الجلسات ايضا تأثير التغيرات التكنولوجية في مستويات اسعار العرض والطلب على النفط العالمية.