Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
  • %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9
  أخبار المملكة العربية السعودية                
العطية: دول الخليج أسست قاعدة صناعية هيدروكربونية أصبحت من أهم الأسس في العالم
26 نوفمبر، 2015
 
أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية للطاقة والتنمية المستدامة، أن دول مجلس التعاون الخليجي تمكنت من تأسيس قاعدة صناعية هيدروكربونية أصبحت من أهم الأسس في العالم، وتنافس بشكل قوي وتصل لكل أنحاء العالم.
ودعا العطية في كلمته أمام مؤتمر (الصناعيين الخليجيين ال15) الذي انطلق اليوم بالكويت إلى الحذر خلال الفترات المقبلة من قيام الولايات المتحدة بتصدير كميات كبيرة من الأسمدة ومنتجات البتروكيماويات إلى الأسواق العالمية، وهو ما يشكل منافسة شديدة لدول المجلس.
وأوضح أنه يتوجب على دول المجلس التخطيط لمواجهة الأزمة قبل وقوعها، قائلا: "نصيحتي للمنتجين الكبار في الخليج أن يعملوا على إدارة الأزمة لا أن ننتظرها. المشكلة أننا في بعض الأحيان ننتظر حصول الأزمة".
ونوه إلى أن انخفاض أسعار النفط في فترات معينة خلال تسعينيات القرن الماضي حتم على دول الخليج أن تستغل المواد الأولية الاستغلال الأمثل، وقيام عدة صناعات تكميلية وصناعة إعادة التصدير لما لديها من مواد خام.
كما ألمح العطية إلى ضرورة مواجهة العوائق التي تعيق قطاع الصناعة في دول المجلس خاصة فيما يتعلق بأصحاب المشروعات الصغيرة.
وأكد على ضرورة مواجهة هذه الإشكاليات المتكررة التي يجب إزالتها في ظل التعاون الخليجي المشترك، معربا عن أمله في أن يتمكن مؤتمر الصناعيين الـ 15 من طرح حلول لتلك التحديات.