Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
  • %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9
  أخبار المملكة العربية السعودية                
مسؤول: دول الخليج ستنفق نحو 200 مليار دولار على التكنولوجيا في السنوات الخمس المقبلة
30 نوفمبر، 2015
 
أعلن الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني خالد الرميحي امس ان معدل انفاق دول مجلس التعاون في قطاع التكنولوجيا سيصل الى ما يقارب 200 مليار دولار في سنوات الخمس المقبلة.
وقال الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش جلسات منتدى خليج البحرين 2015 التي بدأت اليوم ان اسواق قطاع التكنولوجيا في دول المجلس سترتفع بنسبة 10 في المئة سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وأضاف ان قطاع التكنولوجيا يواجه في الوقت نفسه عددا من التحديات المرتبطة بجذب الاستثمارات بما في ذلك تكاليف بدء التشغيل والحصول على التمويل وتحديلت اخرى متعلقة بالامور التنظيمية.
من جهة اخرى قال الرميحي ان سوق العمالة يواجه تحدي ارتفاع معدلات البطالة موضحا ان القطاع العام لا يستطيع ان يستوعب الاعداد الكبيرة من الشباب الباحثين عن عمل خاصة.
واكد في هذا الصدد أهمية دور القطاع الخاص في توظيف الشباب والمشاركة بحل جزء من البطالة مشيرا الى ان القطاعات التي تساهم في استقطاب الشباب هي البنوك وقطاع الاتصالات.
واعتبر ان قطاع ريادة الاعمال "يمثل احد الفرص الواعدة والمهمة في توظيف الشباب" عن طريق دعم المشروعات الشبابية مضيفا ان الشباب قادرين على اطلاق مشاريعهم الخاصة التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
كما شدد على اهمية تطوير البنية التحتية من مستشفيات وطرق ومدارس وغيرها لتسهيل حياة المواطنين في دول مجلس التعاون.
وانطلقت جلسات منتدى خليج البحرين 2015 صباح اليوم لبحث عدد من الملفات المتعلقة بمنظورات الاقتصاد العالمي والفرص التجارية والمخاطر السياسية في الشرق الاوسط وجلسات اخرى حول الاقتصادات الناشئة في المنطقة والنفط واسواق الطاقة.