Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
  • %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9
  أخبار المملكة العربية السعودية                
مجموعة الراجحي تدرس إنشاء مصنع ثانٍ للأسمنت في السودان
10 يناير، 2017
 
تدرس مجموعة رجل الأعمال الشيخ سليمان الراجحي إنشاء مصنع ثانٍ للأسمنت في ولاية كسلا شرقي السودان، بعد نجاح تجربة المصنع الأول في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمال البلاد.

وزار وفد من مجموعة الراجحي ولاية كسلا، وبحث مع حاكم الولاية آدم جماع آدم الترتيبات مع حكومة الولاية لقيام المصنع في منطقة \"مامان\" بمحلية تلكوك بالولاية.

وجدد حاكم كسلا خلال اللقاء اهتمام وتشجيع حكومته للاستثمار وتقديم كل ماهو مطلوب من معينات تساهم في تحقيق قيام المشروعات بالولاية في كافة المجالات.

وتم اللقاء مع وفد المجموعة السعودية بحضور مدير عام وزارة المالية ومفوض عام الاستثمار بالولاية ومدير المكتب الفرعي للهيئة العامة لأبحاث الجيولوجيا.

وقال جماع إن قيام المصنع من شأنه المساهمة في تحريك عجلة التنمية والاقتصاد من خلال الإيرادات وتوفير فرص العمالة بالإضافة لقيام مشروعات خدمية اجتماعية مصاحبة للمشروع تخدم مواطني المنطقة المعنية.

وأشار إلى دور المجموعة ومساهماتها في العمل الاقتصادي بالسودان والاستثمار في المجال الزراعي والصناعي.

من جانبه أوضح مدير محاجر شركة أسمنت الراجحي بالسودان فيصل أحمد مهدي الجنابي أن الزيارة للولاية جاءت بتوجيه من مجلس إدارة المجموعة بغرض تقوية الصناعة بالسودان إلى جانب الوقوف على مدى إمكانية قيام مصنع للأسمنت في كسلا.

وقال إن الوفد سيقوم بزيارة ميدانية للمواقع التي يتوفر فيها الحجر الجيري الذي يعتبر من أهم المقومات لقيام المصنع.