Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
        أخبار غرفة جدة          
غرفة جدة تستضيف اللقاء التوعوي لحملة \"وطن بلا مخالف\"
16 مايو، 2017
 
دحلان : \"بيت الأعمال\" شريك في القضاء على مخالفي نظام الإقامة والعمل
الحارثي : المشغل لمخالف أنظمة الإقامة والعمل .. مجرم في حق الوطن
الحربي : الحملة حددت 90 يوماً كمهلة للمغادرين المخالفين
الزهراني : منشآت القطاع الخاص ووسائل الإعلام شركاء رئيسيين في أنجاح الحملة
جدة -
استضافت غرفة جدة أمس فعاليات اللقاء التوعوي للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود \"وطن بلا مخالف\" بحضور أمين عام الغرفة حسن بن إبراهيم دحلان ونائب مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء محمد بن دخيل الحارثي ومدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن بن حميد الحربي ومدير الخطط الأمنية بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد جمعان بن عتيق الزهراني ومختلف القطاعات الأمنية وذلك في إطار مجهودات مجتمع الأعمال وممثلي مؤسسات وشركات القطاع الخاص في دعم ومساندة نجاح هذه الحملة الوطنية وتحقيق أهدافها .
وأكد أمين عام غرفة جدة في مستهل اللقاء على أن الغرفة ومن خلال منتسبيها الذين لامسوا سقف الـ 100 ألف منتسب وعبر 75 لجنة قطاعية تستوعب مختلف أطياف العمل تدعم مثل هذه الحملات التي تحقق القيمة المضافة للحركة الاقتصادية والاستثمارية وتزيد من منسوب الناتج المحلي الذي تركز عليه رؤية المملكة 2030 .
وأشار إلى أن غرفة جدة شريكة رجال الأمن وعوناً لهم في ضبط الأمن والقضاء على مخالفي نظام الإقامة والعمل وفق توجيهات القيادة الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- مما يدلل على أن استقرار الأمن عنصر فاعل ورئيس لسير الحركة التجارية والصناعية والاستثمارية على الوجه الأكمل .
وقال دحلان : يضعنا هذا اللقاء الذي ينطلق من الشراكة والتعاون لما فيه مصلحة وطننا الذي أنعم علينا بخيراته التي لا حدود لها .. وكممثلي مجتمع الأعمال أمام مسؤولية للوقوف ضد ظاهرة مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود .. التي رأى المقام السامي الكريم ضرورة أن يجتثها من جذورها لما تسببه من أضرار وخيمة على قطاعات الدولة بشكل عام والقطاع الاقتصادي والتجاري بشكل خاص .
وأضاف : تبقى العلاقة حميمة بين مجتمع الأعمال والقطاعات الأمنية المختلفة حيث أن استقرار الأمن عنصر فاعل ورئيس لسير الحركة التجارية والصناعية والاستثمارية على الوجه الأكمل .. متوجيهن بأسمى معاني الشكر والعرفان لوزارة الداخلية التي حرصت على إشراك القطاع الخاص في هذا العمل الوطني الرائد الذي يهدف لتسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات يعتبر الجميع شركاء فيها ومن ضمنهم ال