Logo
 
 
اسم المستخدم: كلمة المرور:  

نسيت كلمة المرور؟
التقارير والدراسات الإحصائيات الاقتصادية الخدمات المعلوماتية عن الموقع اتصل بنا
  • %D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9+%D8%AC%D8%AF%D8%A9
        أخبار غرفة جدة          
كوريا الجنوبية تسعى لتعزيز استثماراتها في قطاعي التقنية والصحة بالسعودية
25 أغسطس، 2016
 
جدة ـ
كشف القنصل التجاري الجديد لكوريا الجنوبية بجدة يون هوكانغ، عن توجه بلاده لتعزيز استثماراتها في قطاعي التقنية والصحة بالسعودية، ورغبتها في المساهمة بشكل أكبر في مشاريع التنمية التي تشهدها المملكة بالتواكب مع رؤية 2030م، وأكد خلال لقائه بمسؤولي غرفة جدة أمس ـ الأربعاء ـ أنهم سوف يعرضون خلال الفترة المقبلة عدد من الفرص الاستثمارية التي ستعزز الشراكة بين البلدين في مجالات عديدة.. وذلك من خلال اقامة مجموعة من المعارض واللقاءات مع قطاع الأعمال السعودية.

واستعرض يون هو كانغ خلال لقائه بالأمين العام بالإنابة لغرفة جدة المهندس محي الدين حكمي أوجه التعاون المشترك، وعبر عن رغبة الشركات الكورية في زيادة مساهماتها في تنفيذ مشاريع التنمية بالسعودية إضافة إلى الإستعداد لعرض كتالوجات تجارية كورية بشكل سنوي عبر بيت أصحاب الأعمال بجدة لتقديم المزيد من الفرص والخدمات التي يمكن أن تضطلع بها الشركات الكورية في عدد كبير من القطاعات، خصوصاً قطاع التقنية الذي يحتل مكانة كبيرة في بلاده، القطاع الصحي الذي يشهد نمو مطرد، وأشار إلى وجود شركات جديدة ترغب في الدخول بالسوق السعودي والمشاركة في المعارض المحلية.
وعبر عن فخره بتواجد (5) آلاف موظف كوري في المملكة معظمهم يعملون كخبراء في شركات كورية وسعودية مشتركة تقيم مشاريع تنموية في الطاقة والملاحة والتعليم العالي، منهم 1600 خبير يعملون في المنطقة الغربية، وأشار أنه شعر بالانبهار من التطور الكبير الذي يشهده السوق السعودي في جميع أوجه الحياة اليومية المعاصرة والنشاط الاقتصادي العالمي المتميز لأصحاب وصاحبات الأعمال السعوديين، وأنه سيسعى إلى تسليط الأضواء على اقتصاديات المنطقة الغربية ومدينة جدة أمام أصحاب الأعمال والصناعة والاستثمار الكوريين كون المنطقة تملك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة نتيجة موقعها الجغرافي على ضفاف البحر الأحمر وتجارتها البينية القوية مع مجتمعات شرق إفريقيا والكثافة السكانية المتزايدة للمنطقة.
وأوضح أنهم ينظرون إلى غرفة جدة كشريك رئيسي لنا في العمل على زيادة توسيع وتنويع رقعة آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين القطاعات الخاصة الكورية والسعودية، لما لها من خبرات عريقة في التعاون الاقتصادي بين القطاعات الخاصة، خاصة وأن القطاع الخاص الكوري يتعامل منذ عقود من الزمن مع نظيره السعودي ويأمل في زيادة هذا التعاون.
من جهته.. شدد الأمين العام بالإنابة لغرفة جدة المهندس محي الدين حكمي على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية التي تعتبر أحد نمور آسيا، لما في ذلك من عوائد مجزية على الطرفين بحكم أن المملكة وكوريا عضوان نشطان في مجموعة العشرين، وكون ا